9 روايات كلاسيكية على كل شخص قراءتها

 

stacks-of-books

من الصعب إيجاد الوقت للقراءة دائماً، لكن هناك كتب قراءتها أمر أساسي. وضعنا لكم هنا قائمة بمجموعة من الكتب ذكرت ضمن مقال مطوّل في موقع بزنس إنسايدر، اخترنا لكم منها الكتب الأشهر والمتوفرة ترجمتها باللغة العربية.

1984

جورج أورويل

اطلب نسختك من هنا

1984

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في عالم مريض، وبعد 40 سنة تقريباً من انتهاء الحرب العالمية الثانية، تعرضت الأرض لحرب نووية ,أصبحت منقسمة بين ثلاث قوى كبرى هي أوشينيا، أوراسيا، إيستاسيا.

تقوم الحكومة في أوشينيا بمراقبة الجميع بما في ذلك بطل الرواية وينستون سميث. يتعرض أورويل في الرواية لقضايا الرقابة، والدعاية الإعلامية، والفردية في رواية “ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون” التي يكافح فيها وينستون للهرب من عالمه الروتيني الرتيب.

 

الكونت دي مونت كريستو

ألكسندر دوماس

اطلب نسختك من هنا

 

17665173

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رواية مليئة بالمؤامرات والحب ومشاهد المبارزات والتهكم الاجتماعي، تعتبر رواية “كونت مونت كريستو” واحد من أفضل روايات الانتقام التي كتبت على الإطلاق.

تتابع الرواية قصة البحار الشاب إدموند دانتيس في القرن التاسع عشر الذي اتهم ظلماً بتعاطفه مع نابليون وحُبس بسبب هذا لست سنوات.و بعد أن أخبره رفيقه في السجن عن كنز سري، يعيد دانتيس خلق نفسه في شخصية جديدة ويبدأ رحلة البحث وجعل كل من سبب له العذاب في حياته القديمة يدفع الثمن.

 

مزرعة الحيوان

جورج أورويل

اطلب نسختك من هنا

مزرعة الحيوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رواية رمزية فيها الكثير من الهجاء للاتحاد السوفيتي، وهي تدور حول مجموعة من الحيوانات الذي استولوا على الحكم في مزرعة بعد طرد صاحبها الإنسان.

يتبدأ الأمور كلها بشكل جيد بتكاتف الحيوانات للعمل سوياً يداً واحدة مع بعضها لزيادة الإنتاجية، إلا أن مجتمعهم الجديد يبدأ بالتفكك لاعتقاد البعض بأن الحيوانات ليست جميعها سواسية.

 

أن تقتل طائراً بريئاً

هاربر لي

اطلب نسختك من هنا

أن تقتل طائراُ بريئاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تدور أحداث الرواية في مايكوب، ألاباما، خلال فترة الكساد الكبير حيث تتابع الرواية حياة الطفل سكوت فينش ابن الثامنية أعوام ، ومحاكمة شاب أسود اتهم باغتصاب امرأة بيضاء، وشخصية بو رادلي الغامضة.

على الرغم من تناولها لأفكار جدية مثل الاغتصاب، واللامساواة على أساس عرقي، ودور الذكر والأنثى في المجتمع، إلا أن قصص لي تحافظ على طابعها الذي يتسم بالدفء والفكاهة.

 

الغريب

ألبير كامي

أطلب نسختك من هنا

الغريب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاز كاتب هذه الرواية على جائزة نوبل للآداب. تبدأ قصة رواية “الغريب” بمشهد اكتشاف مرسولانت لنبأ موت أمه، وترسم ردة فعله الباردة على هذا الخبر ملامح ما يتبقى من الرواية مع تطور أحداث الرواية التي تؤدي لارتكاب ميرسولانت لجريمة قتل.

تنقسم الرواية إلى جزئين، قبل وبعد جريمة القتل، وتأخذ القارئ في أحداث محاكمته وحتى قرب إعدامه.

 

الأخوة كارزاموف

دوستويفسكي

اطلب نسختك من هنا

الأخوة كارامزوف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تجري أحداث هذه الرواية في روسيا في السبعينيات من القرن الثامن العشر وهي رواية حول جريمة قتل ابن لأبيه، والعداوة ضمن أفراد العائلة. تتابع الرواية حياة ثلاثة أشقاء وأبيهم في مشاهد من الجريمة الغامضة، والتشويق في قاعة المحاكمة، والنقد الاجتماعي.

هذه الرواية هي آخر ما كتبه دوستيفسكي في حياته المهنية، ومع أنها كتاب من 800 صفحة، إلا أنه يستحق القراءة بلا شك.

 

الجريمة والعقاب

دوستيفسكي

اطلب نسختك من هنا

الجريمة والعقاب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحكي الرواية  قصة رودين راسكولينكوف، طالب سابق في سانت بطرسبرغ يضع خطة لقتل امرأة عجوز مرابية من الأجل الحصول على مالها، مبرراً فكرته بأن بإمكانه عكس بشاعة الجريمة بالقيام بالأعمال الصالحة.

يّعرف عن دوستيفسكي بأنه أستاذ في الطبيعة البشرية، ويحيك بخيوط روايته عالماً في القرن التاسع عشر في سانت بطرسبرغ الذي حدثت فيها الجريمة وتتسبب في جعل ضمير راسكوينكوف يتخبط دون هوادة.

 

مئة عام من العزلة

جابرييل غارسيا ماركيز

اطلب نسختك من هنا

مئة_عام_من_العزلة.jpeg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتاب مليء بالواقعية السحرية، تصور قرية ماكوندو والمقيمين فيها. تبدأ الأحداث مع جوزيه أركاديو بوينديا، الرجل الذي بنى القرية، وأخذ يتعامل مع مخلفات الحرب الأهلية ومع شبح الرجل الذي قتله.

تمتد أحداث القصة على مدى مئة عام تصوّر انحدار كل جيل من أجيال عائلة بوينديا إلى الدرك الأسفل بفعل أخطاء الأجيال الماضية بما يسير بالعائلة نحو الخراب.

 

كافكا على الشاطئ

هاروكي موراكامي

اطلب نسختك من هنا

كافكا على الشاطئ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمزج هذه الرواية التي تخلب العقل بين حبكتين حول كافكا ابن الخمسة عشر عاماً الذي يجعل جل همه إيجاد أمه وأخته، وحول ناكاتا الذي يكبره عمراً، وهو شخص لديه إعاقة عقلية والقدرة على التحدث مع القطط. تتصادم الشخصيتان خلال الرواية في رحلة ميتافيزيقية مليئة بالواقعية السحرية.

 

هذه المقالة مقتبسة من المقال الأصلي الذي نشر في موقع بزنس إنسايدر

 

 




ما رأيك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.